جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر السبت

آخر التقاليع الأمريكية الغريبة.. 100 دولار حافزاً للتعزيزية

جلال دويدار

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 07:50 م

كالعادة.. تبرز دائماً أمريكا كدولة رائدة فى التقاليع  الغريبة والمثيرة. إن ذلك يحدث سواء على مستوى حكومى أو شعبى.

فى هذا الشأن فإن التحرك فى هذا الاتجاه ارتبط  هذه المرة.. بواقع ظاهرة الهلع من الانتشار الواسع  لإصابات متحور كورونا الجديد "أوميكرون".. بين مواطنيها.

المبادرة التقليعة هذه المرة.. تبناها وفقاً لما تم تداوله.. عمدة مدينة نيويورك .. العاصمة الاقتصادية لدولة القطب الواحد المالكة لأكبر اقتصاد عالمى.

العمدة لجأ.. إلى هذا القرار مستهدفاً تجنب واحتواء.. تداعيات تجمعات احتفالات الكريسماس ورأس السنة وإمكانية مساهمتها فى زيادة الإصابات  بالكورونا . القرار يتضمن إقدام إدارة المدينة - انطلاقاً من إدراكها لقدسية المادة لدى المواطن الأمريكى - بدفع حافز تشجيعى قيمته مائة دولار لكل مواطن بالمدينة يتلقى جرعة المصل التعزيزية  ضد الكورونا.

المتابعون والمعلقون يتوقعون استجابة كبيرة  للتطعيم من أجل الحصول على هذا الحافز . من ناحية أخرى فإن بعض الخبراء الصحيين.. توقعوا فى تصريحات منقولة بالتواصل الاجتماعى.. إن  عمليات التصدى والمقاومة لهذا  المتحور بأعراضه المخففة وعلى واقع  تلقى اللقاح.. يمكن أن تكتب نهاية لهذا الوباء.

ليس من تعليق على هذا التوقع سوى ترديد هذا الدعاء "يسمع منكم  ربنا". 
لاجدال أن الأخذ بهذه التوقعات مرهون برضاء واستجابة المولى وهو مايجعلنا نشارك فى هذا الدعاء بأعلى صوت.. بأن تتم الاستجابة الإلهية لهذه التوقعات وما تعطيه من تفاؤل وآمال.. بخلاص البشر من المعاناة والآلام والأوجاع التى طالت الجميع.. آمين يارب العالمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة